Saturday 2 December 2017

الأوراسي تداول نظام


وزارة الخارجية الأميركية توجد المزيد من المعلومات عن المملكة المتحدة في صفحة المملكة المتحدة ومن منشورات وزارة الخارجية الأخرى والمصادر الأخرى المدرجة في نهاية ورقة الحقائق هذه. العلاقات الأميركية المتحدة تم تنظيم أول مستعمرة بريطانية قصيرة الأجل في ولاية فرجينيا في عام 1584، وبدأت التسوية الإنجليزية الدائمة في عام 1607. أعلنت الولايات المتحدة استقلالها عن بريطانيا العظمى في عام 1776. انتهت الحرب الثورية الأمريكية عام 1783، بريطانيا تعترف باستقلال الولايات المتحدة. أقامت الدولتان العلاقات الدبلوماسية في عام 1785. وكسرت الولايات المتحدة العلاقات عندما أعلنت الحرب على المملكة المتحدة خلال حرب 1812 العلاقات أعيد تأسيسها في عام 1815. الولايات المتحدة ليس لديها حليف أقرب من المملكة المتحدة، والسياسة الخارجية البريطانية تؤكد والتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة. ويعكس التعاون الثنائي اللغة المشتركة والمثل العليا والممارسات الديمقراطية للبلدين. وقد تعززت العلاقات من قبل تحالف المملكة المتحدة مع الولايات المتحدة خلال الحربين العالميتين، في الصراع الكوري، في حرب الخليج الفارسي، في عملية حرية العراق، وفي أفغانستان، وكذلك من خلال دورها كعضو مؤسس في الشمال منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو). وتتشاور المملكة المتحدة والولايات المتحدة باستمرار بشأن قضايا السياسة الخارجية والمشاكل العالمية وتقاسم أهداف السياسة الخارجية والأمنية الرئيسية. وفيما يتعلق بأيرلندا الشمالية، التي هي جزء من المملكة المتحدة، تسعى مجموعات كواتيوناتيوناليستكوت و كروبوبليكانكوت إلى ايرلندا الموحدة التي تضم أيرلندا الشمالية، في حين تريد كوتونيونيستسكوت و كوتلوياليستكوت أن تبقى أيرلندا الشمالية جزءا من المملكة المتحدة. ولا تزال أولويات الولايات المتحدة تدعم عملية السلام ونقلت المؤسسات السياسية في ايرلندا الشمالية وتشجع على تنفيذ اتفاق بلفاست الذي توسطت فيه الولايات المتحدة عام 1998، والمعروف أيضا باتفاق الجمعة العظيمة، واتفاق سانت أندروز لعام 2006. مساعدة الولايات المتحدة للمملكة المتحدة يوفر الصندوق الدولي لأيرلندا (إيفي)، الذي أنشئ في عام 1986، تمويلا للمشاريع الرامية إلى خلق مشاركة عبر المجتمع والفرص الاقتصادية في أيرلندا الشمالية (المملكة المتحدة) والمقاطعات الحدودية في أيرلندا. ومنذ تأسيس مؤسسة التمويل الدولية، ساهمت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الغالبية العظمى من الأموال، حيث خصصت الولايات المتحدة أكثر من 540 مليون دولار. العلاقات الاقتصادية الثنائية المملكة المتحدة عضو في الاتحاد الأوروبي وقوة تجارية دولية رئيسية. وتعد المملكة المتحدة واحدة من أكبر الأسواق لصادرات السلع الأمريكية وأحد أكبر الموردين للواردات الأمريكية. وتشارك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في أكبر شراكات الاستثمار الأجنبي المباشر الثنائية في العالم. وتعد المملكة المتحدة مصدرا كبيرا للسياح الأجانب الذين يزورون الولايات المتحدة. وهي تشارك في برنامج الإعفاء من التأشيرة الذي يسمح لمواطني البلدان المشاركة بالسفر إلى الولايات المتحدة لأغراض تجارية أو سياحية معينة للإقامة لمدة 90 يوما أو أقل دون الحصول على تأشيرة دخول. عضوية المملكة المتحدة في المنظمات الدولية تنتمي المملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى عدد من المنظمات الدولية نفسها، بما في ذلك الأمم المتحدة، ومنظمة حلف شمال الأطلسي، ومجلس الشراكة الأوروبية الأطلسية، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، 20، ومجموعة الثمانية، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، ومنظمة التجارة العالمية. والمملكة المتحدة أيضا مراقب لدى منظمة الدول الأمريكية. سفير الولايات المتحدة في المملكة المتحدة هو ماثيو برزون مسؤولو السفارة الرئيسيين الآخرين مدرجون في قائمة الضباط الرئيسيين في الإدارة. تحتفظ المملكة المتحدة بسفارة في الولايات المتحدة في 3100 ماساتشوستس افي. نو، واشنطن، دس 20008 تيل. 202-588-6500. مزيد من المعلومات عن المملكة المتحدة متاحة من وزارة الخارجية وغيرها من المصادر، وبعضها مدرجة هنا: القرن الأوراسي هو الآن لا يمكن وقفها لقد عادت مؤخرا من جولة رائعة لمدة أسبوعين يتحدث في الصين. وكانت المناسبة رئيس مجلس الوزراء الدولي من أحدث كتاب بلدي، حزام واحد، طريق واحد 8211 الصين والقرن الأوراسي الجديد. في سياق زيارتي دعيت من قبل الصين 8217s جامعة شمال غرب في Xi8217an لإلقاء محاضرة وحلقة دراسية حول الوضع السياسي والاقتصادي العالمي الحالي في سياق الصين 8217s طريق الحرير الاقتصادي الجديد كحزام واحد، وغالبا ما يسمى مشروع الطريق واحد. ما رأيت في زياراتي الكثيرة للصين، ودرست حول هذا المشروع الأساسي للبنية التحتية الدولية المثير للإعجاب، يقنعني بأن القرن الأوراسي في هذه المرحلة لا يمكن وقفه. إن الحروب الغبية لصقور الحرب في واشنطن وصناعاتهم العسكرية 8211 في سوريا وفي أوكرانيا وليبيا والعراق والآن استفزازات بحر الصين الجنوبي ضد الصين 8211 لن توقف ما هو الآن المشروع الأكثر إثارة للإعجاب وتغير اقتصاديا في أكثر من قرن من الزمان . وقد أعلن مصطلح "القرن الأمريكي" بشكل بارز في افتتاحية مشهورة في مجلة الحياة في عام 1941 في المرحلة المبكرة من الحرب العالمية الثانية، قبل أن تدخل الولايات المتحدة حتى الحرب، لوصف ناشر النظام هنري لوسي الذي سيطر على العالم بعد الحرب بعد سقوط من الإمبراطورية البريطانية المتنافسة. لقد دأب القرن الأمريكي على عقد سبعة عقود فقط إذا وصلنا إلى نهاية الحرب. وكان سجلها أحد الفشل الكئيب في التوازن. والقاعدة الصناعية للولايات المتحدة، وهي الدولة الصناعية الرائدة والمبتكر العلمي الرائد، هي اليوم قذيفة مجوفة متناثرة مع مدن مزدهرة مثل ديترويت أو فيلادلفيا أو لوس انجليس التي أحرقت الآن غيتوات العاطلين عن العمل والمشردين. فالديون الفيدرالية للولايات المتحدة، بسبب الحروب التي لا نهاية لها التي يشارك فيها الرؤساء، فضلا عن إنقاذ بنوك وول ستريت والجهات الحكومية التي ترعاها مثل فاني ماي، تجاوزت 103 من الناتج المحلي الإجمالي بمعدل 19.5 تريليون دولار أو أكثر من 163،000 لكل دافعي الضرائب الأمريكية وواشنطن تضيف إلى ديون هذا العام بنحو 600 مليار دولار. وتنتقل بلدان مثل الصين وروسيا عن دعم ذلك الدين بوتيرة قياسية. أمريكا8217s البنية التحتية الاقتصادية الأساسية 8211 الهجينة والصرف الصحي ومحطات معالجة المياه، الشبكة الكهربائية، والسكك الحديدية، والطرق السريعة 8211 تم إهمال لأكثر من أربعة عقود لمجموعة متنوعة من الأسباب. وقدرت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين مؤخرا أن الناتج المحلي الإجمالي سيخفض بمقدار 4 تريليونات بين عامي 2016 و 2025 بسبب مبيعات الأعمال المفقودة وارتفاع التكاليف وانخفاض الدخل إذا استمر البلد في الاستثمار في البنية التحتية. ويأتي ذلك على رأس حقيقة أن التقديرات تشير إلى أن البلد يحتاج في الوقت الحاضر إلى استثمار جديد في البنية التحتية قدره 3.3 تريليون دولار بحلول العقد القادم لمجرد التجديد. ومع ذلك، فإن الولايات والمدن الأمريكية غير قادرة على تمويل مثل هذا الاستثمار في المستقبل في حالة الديون الحالية، ولا هي الحكومة الاتحادية التي اختنقت بالديون، ما دامت كارتل من بنوك وول ستريت الفاسدة الميتة للدماغ، فدية. هذا هو غروب الشمس للقرن الأمريكي، تجربة إمبريالية مقنعة بشكل سيء في الغطرسة والغطرسة من قبل مجموعة من الآباء الأبرياء مملة القديمة مثل ديفيد روكفلر وأصدقائه في وول ستريت وفي الصناعة العسكرية. هذا هو أشد التباين مع ما يجري في الشرق، عبر جميع أوراسيا اليوم. تدفق الفكر لتحويل القرن الأوراسي هو الاسم الذي أعطيه للظهور الاقتصادي للبلدان المتاخمة من الصين عبر آسيا الوسطى وروسيا وبيلاروس وإيران وربما تركيا. وهي ترتبط ارتباطا متكاملا من خلال أكبر مشاريع البنية التحتية العامة في التاريخ الحديث، في الواقع الأكثر طموحا من أي وقت مضى، تتركز إلى حد كبير على مبادرة عام 2013 من قبل الرئيس الصيني شي جين بينغ دعا حزام واحد، مبادرة الطريق واحد أو أوبور. وقد استقبل هذا المشروع والآثار المترتبة عليه بالنسبة لأوروبا وبقية الاقتصاد العالمي حتى الآن في الغرب بصمت حجري يتحدى التفسير. وقد مرت عليه الآن ثلاث سنوات منذ ذلك الحين - الرئيس الصيني الجديد شي جين بينغ جعل واحدة من أولى زياراته الخارجية إلى كازاخستان حيث ناقش فكرة بناء شبكة واسعة وحديثة من خطوط القطار عالية السرعة عبور مساحة واسعة من الأراضي الآسيوية الآسيوية من وساحل المحيط الهادئ للصين وروسيا عبر آسيا الوسطى إلى إيران، إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ولا سيما روسيا، وربما إلى دول مختارة من الاتحاد الأوروبي. وقد كشف النقاب عن هذا الاقتراح المبدئى فى العام الماضى من قبل اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح، ومنظمة التخطيط الاقتصادى الصينية 8217، ووزارتى الخارجية والتجارة. ومن المفيد أن ننظر الآن بشكل أوثق إلى ما تحقق حتى الآن. وهو يكشف عن التطورات الأكثر إثارة للإعجاب، أكثر لأن عملية التنمية الإبداعية والعضوية. هذا المشروع العظيم ليس مخططا بسيطا صادر عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ثم فرض ببساطة، من أعلى إلى أسفل، عبر 60 دولة حتى الآن من أوراسيا وجنوب شرق آسيا. وقد عقد مؤخرا مؤتمر دولي في شيان، أصل النسخة القديمة من حزام واحد، طريق واحد، وهي طريق الحرير. وكان الغرض من التجمع الدولي هو استعراض ما تم حتى الآن. لها رائعة، لا سيما، في الرعاية التي يجري اتخاذها من قبل الصين للقيام بذلك بطريقة مختلفة، كما مؤشرات حتى الآن، تختلف عن الطريقة الأمريكية السارق بارونات مثل كورنيليوس فاندربيلت، E. H. قام هاريمان، جاي جولد أو راسيل ساجا ببناء احتكارات للسكك الحديدية وخرق المستثمرين واحتجوا على احتكارات السكك الحديدية منذ أكثر من قرن. وقد ضمت الندوة بعنوان "مبادرة الحزام والطريق: الذاكرة المشتركة والتنمية المشتركة"، في 26 سبتمبر، أكثر من 400 مشارك من أكثر من 30 بلدا من بينهم مسؤولون حكوميون وجامعات وشركات ومؤسسات فكرية ووسائط إعلام. وتضطلع جامعة رينمين في معهد تشونغ يانغ الصيني للدراسات المالية بدور رئيسي في تحديد التقدم المحرز والمشاكل التي ينطوي عليها المشروع. وقدم تقريرهم في شيان المبادئ التي يقوم عليها مشروع أوبور الدولي: وهو يلتزم بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة فإنه مفتوح تماما للدول المشاركة جديدة للتعاون سوف تتبع قواعد السوق وتسعى إلى تحقيق المنفعة المتبادلة للبلدان المشاركة. هذه كلمات نبيلة. ما هو أكثر إثارة للاهتمام هو عملية تدفق جارية لتحقيق مثل هذه الكلمات وبناء البنية التحتية المتغيرة لعبة الماموث. ومن الجدير بالذكر أن الصين شي جين بينغ قررت تشجيع المدخلات من مصادر أخرى غير وكالة التخطيط المركزي للدولة أو الحزب الشيوعي للمجمع المعقد. وشجع على إنشاء مراكز تفكير خاصة ومستقلة ليصبح مصدرا للأفكار والنهج الإبداعية الجديدة. واليوم هناك مجموعة تحالف صينى للتعاون فى مجال تفكير التعاون تقوم بتنسيق الجهود حول أوبور برئاسة عميد جامعة رينمن. وهم بدورهم شركاء مع مراكز التفكير على طول الطريق أوبور بما في ذلك مراكز التفكير في إيران وتركيا والهند ونيبال وكازاخستان وبلدان أخرى. سيكون هناك طريقان رئيسيان للمكتب. على اليابسة هناك عدة طرق أو ممرات في العمل. وستركز المبادرة على بناء ما يسمى بالجسر البري الآسيوي الجديد من الصين عبر كازاخستان إلى روتردام. وتشمل ممرات السكك الحديدية البرية الأخرى أوبور تطوير الصين ومنغوليا وروسيا والصين وآسيا الوسطى وغرب آسيا والصين وباكستان وبنغلاديش والصين والهند وميانمار والصين ممرات اقتصادية شبه الجزيرة الصينية الصينية. هذا ضخمة. وستبنى على طرق النقل الدولية، وتعتمد على المدن الأساسية على طول طريق أوبور وتستخدم المجمعات الصناعية الاقتصادية الرئيسية كمنابر للتعاون. وفي البحر، ستركز المبادرة على بناء طرق نقل سلسة وآمنة وفعالة تربط بين الموانئ البحرية الرئيسية على طول الطريقين 8220Belt و Road8221 بما في ذلك تحديث الموانئ الفائقة الحديثة التي ستربط الموانئ الصينية الحالية في هايكو وفوجيان بميناء كوالالمبور في ماليزيا في ممر مضيق ملقا، كالكوتا في الهند، نيروبي في كينيا وعبر قناة السويس إلى أثينا وخارجها. ومن الأمور الحاسمة أن أجزاء البر والبحر من أوبور ينظر إليها على أنها نظام الدورة الدموية كله أو تدفق التجارة. وسوف تربط مبادرة أوبور الموانئ الأوراسية الرئيسية مع السكك الحديدية الداخلية والبنية التحتية خط أنابيب بطريقة لم يسبق له مثيل وحتى الآن وقعت الصين مذكرات تفاهم مع 56 بلدا والمنظمات الإقليمية بشأن أوبور. ومنذ اقتراحه الأولي في عام 2013، قام الرئيس شي جين بينغ بزيارة 37 بلدا شخصيا لمناقشة تنفيذ مبادرة "أوبور". وقعت مجموعة السكة الحديد الصينية وشركة تشاينا كومونيكاتيونس كونستروكشيون كومباني عقود لعقود رئيسية وموانئ في 26 دولة. وقد بدأت محطات توليد الكهرباء ومرافق نقل الكهرباء وخطوط أنابيب النفط والغاز، التي تغطي 19 بلدا على طول 8220Belt والطريق 8221 في حوالي 40 مشروعا للطاقة. وتقوم شركة تشاينا يونيكوم وتشاينا تيليكوم وتشاينا موبايل بتسريع مشروعات النقل العابرة للحدود فى الدول الواقعة على طول الطريقين 8220Belt و Road8221 لتوسيع البنية التحتية للاتصالات الدولية. وبالفعل، فقد أخذت نحو 3 تريليون دولار من التجارة الصينية منذ حزيران / يونيه 2013، على طريق النقل البحري الكامل والطرق البرية لشركة أوبور، أكثر من ربع إجمالي حجم التجارة في الصين. وحتى الآن استثمرت الصين أكثر من 51 مليار دولار في البلدان الواقعة على طول الطريق الحالي. وستؤدي طرق السكك الحديدية البرية الجديدة إلى خفض كبير في تكاليف النقل عبر أوراسيا، وتمكين المناطق المعزولة سابقا من الربط بكفاءة مع أسواق البحر والأرض، وإشعال نمو اقتصادي هائل جديد في أوراسيا. وقد بدأت بالفعل آثار أوبور تظهر. وفى وقت سابق من هذا العام وصلت سفينة حاويات ايرانية الى ميناء تشينتشو فى الصين مع 978 حاوية من العديد من الدول على طول طريق الحرير البحرى فى القرن ال 21 فتح اول طريق شحن يربط بين الشرق الاوسط وخليج بيبو او خليج تونكين بالفيتنامية. في فبراير 2016 استغرق قطار الحاويات مع السلع الصينية 14 يوما فقط لاستكمال الرحلة 5،900 ميل (9،500km) من الصين مقاطعة تشجيانغ الشرقية من خلال كازاخستان وتركمانستان. وقال رئيس الشركة الايرانية للسكك الحديدية ان 30 يوما اقل من الرحلة البحرية من شانغهاى الى ميناء بندر عباس الايرانى. وقد استهدفت الصين وايران، التى تعد الان جزءا رسميا من هذه المنظمة، التجارة الثنائية، لا شيء بالدولار الامريكى بالمناسبة، لتتجاوز 600 مليار دولار فى العقد القادم. تجري الصين حاليا مفاوضات مع 28 دولة تجري الصين محادثات مع 28 دولة من بينها روسيا، ومشروعات السكك الحديدية عالية السرعة، وصانع قطار الصين، وتقارير لجنة المصالحة الوطنية الصينية. ويشمل المشتركة المشتركة بين الصين وروسيا 15 مليار عالية السرعة كازان إلى خط موسكو. وسوف يقطع مسار 770 كيلومترا بين العاصمة الروسية تاتارستان موسكو وقازان الوقت لرحلة من 12 ساعة حتى الآن 3.5 ساعات فقط. وقد وافقت الصين على استثمار 6 مليارات فى المشروع الذى سيصبح جزءا من خط سكة حديد سريع السرعة بين موسكو وبكين. ومن الجدير بالذكر أن الصين تقوم حاليا بتطوير جيل جديد من القطارات القادرة على الوصول بسرعة تصل إلى 400 كيلومتر في الساعة. والقطارات الجديدة سوف تحل مشكلة تحويل السكك الحديدية مكلفة مشكلة بين الصين القضبان والروسية. تعمل القطارات في روسيا على مسار 1520 مم، مقارنة مع المسار الأضيق 1435 مم المستخدم في أوروبا والصين. وقال جيا ليمين، رئيس برنامج الابتكار السكك الحديدية عالية السرعة الصين 8217s صحيفة الصين اليومية أن 8220 القطار سيكون عجلات التي يمكن تعديلها لتناسب مختلف أجهزة القياس على بلدان أخرى 8217 المسارات، مقارنة مع القطارات الآن التي تحتاج إلى تغيير عجلاتهم قبل دخول الأجانب سيستيم .8221 نظرا لاستراتيجيتها لبناء آلاف الكيلومترات من السكك الحديدية عالية السرعة وتطوير الصينية المحلية جورب السكك الحديدية تصنيع فضلا عن غيرها من تكنولوجيا السكك الحديدية، والصين اليوم هو منتج في العالم الرائدة في مجال تكنولوجيا السكك الحديدية. تمويل التحرك المثير للإعجاب هو أن الصين قد حصلت على التزام رأسمالي للمكتب من مصادر مختلفة بما في ذلك بنك التنمية الصيني وبنك التصدير والاستيراد في الصين، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وبنك بريكس للتنمية الجديدة وغيرها من المصادر بما في ذلك الحرير صندوق الطرق لتمويل المشروع الضخم. وقد قام صندوق طريق الحرير بتخصيص 40 مليار دولار لتمويل مشاريع مشروع "أوبور". وحتى الآن ما يقرب من ربع تريليون دولار من المال الجاهز ونصف تريليون آخر في رأس المال العامل المؤسسي فوق الوطني هو في متناول اليد. إن تقارير يوم القيامة الغربية عن اقتصاد الصين التي تتراجع عن الأنابيب هي ببساطة دعاية ذاتية لخدمة صناديق التحوط أو المضاربين أو تغذيها عدم فهم التحول العميق في الهيكل بأكمله ليس فقط في الصين ولكن كل اقتصاد أوراسيا من خلال حزام واحد واحد مبادرة الطرق. تشهد الصين تحولا كبيرا من الأمة المجهزة للعمالة الرخيصة إلى مصنع ذو تكنولوجيا عالية ذات قيمة مضافة عالية. ومبادرة "حزام واحد" و "الطريق الواحد" من "شي جين بينغ" والشركاء الأوراسيين، وخاصة روسيا، لها أيضا أبعاد استراتيجية للاستيراد الرئيسي. إنشاء ممرات البنية التحتية الجديدة التي تمتد عبر الكتلة الأرضية الأوراسية في شكل الطرق السريعة والسكك الحديدية والمجمعات الصناعية، وخطوط أنابيب النفط والغاز، أوبور يربط لأول مرة في العصر الحديث المناطق غير الساحلية من المناطق النائية الصين وروسيا وجمهوريات آسيا الوسطى مع الموانئ البحرية. ومن شأن ربط المراكز الصناعية الأوراسية الرئيسية بالموانئ ذات النقل الفعال أن يحدث ثورة في توصيل المنتجات الصناعية في المناطق النائية والمواد الخام من كل نوع. قد تحتوي الأراضي الروسية والأوراسية، بما في ذلك الصين، على أغنى تركيز غير مستغلة لكل مادة خام معروفة. ويشمل حزام واحد، طريق واحد أيضا ممرات النقل خط أنابيب النفط والغاز. وفي يناير / كانون الثاني 2015، تم الانتهاء من مشروع خط أنابيب ميانمار والصين، الذي يبلغ طوله 2400 كم، يربط ميناء كيوكفيو في المياه العميقة ميانمار 8217 في جزيرة ماداي في خليج البنغال مع كونمينغ بمقاطعة يوننان في جنوب شرق الصين بالقرب من حدود ميانمار. وهو مشروع مشترك بين بنك التنمية الصينى وبنك ميانمار للاستثمار الاجنبى. ويسمح خط الانابيب الجديد للصين باستيراد ما يصل الى 400 الف برميل يوميا من نفط الشرق الاوسط على طريق طوله 1100 كم اقصر من طريق مضيق مالاكا السابق، مما يحد من الوقت للوصول الى مدينة كونمينغ الصناعية الكبرى بحلول 30، والمكاسب الاقتصادية الرئيسية، وتجنب نقطة التعقيد الاستراتيجية لمضيق ملقا حيث يهيمن أسطول نافيس الأمريكي السادس. وفي السابق، عبر 80 من واردات النفط والغاز الصينية مضيق ملقا وتخضع لضوابط الولايات المتحدة. ولما كانت التوترات المتصاعدة الحالية بين واشنطن والصين حول بحر الصين الجنوبي أو قضايا أخرى تتصاعد، ستحضر الصين ركبتيها تماما مثل اليابان قبل إعلان الحرب عام 1941، عندما فرضت الولايات المتحدة حظرا على نفطها. وهناك خط انابيب ثان يجلب الغاز الطبيعى من حقول غاز ميانمار وميانمار الى الصين. ويشمل هذا المشروع خطوط أنابيب النفط والغاز التي تقلل من الوقت والمسافة إلى واردات النفط والغاز في الشرق الأوسط وستدفع الصين 53 مليار إلى ميانمار في الإتاوات خط الأنابيب على مدى 30 عاما. كما ستستثمر 25 مليونا فى مشروعات التعليم والتنمية الاجتماعية الاخرى على طول خط الانابيب وستبقى 10 من الغاز فى بورما. مجموع الاستراتيجية وراء شي جين بينغ الأوراسي واحد حزام، الطريق واحد السكك الحديدية والبحر وخط أنابيب المبادرة، التي تتحرك بهدوء ومبهلة إلى الأمام، وتحويل خريطة جيوسياسية العالم. في عام 1904، كشف عالم جغرافي بريطاني، السير هالفورد ماكيندر، وهو بطل حاسم للإمبراطورية البريطانية، عن مفهوم رائع في خطاب إلى الجمعية الجغرافية الملكية في لندن بعنوان المحور الجغرافي للتاريخ. وقد صاغ هذا المقال الاستراتيجية العالمية البريطانية والأمريكية للهيمنة والسيطرة على الحاضر. وقد استكمل ذلك بالأميرال الأميركي ألفريد ثاير ماهانس 1890 العمل، وتأثير قوة البحر على التاريخ، الذي دعا إلى قوة البحر، مشيرا إلى أن الدول التي تسيطر على البحار، والإمبراطورية البريطانية أو في وقت لاحق الولايات المتحدة الأمريكية، سيطغى على العالم. إن الحزام الواحد، طريق واحد، من خلال ربط جميع المناطق المتاخمة للأراضي في أوراسيا بالشبكة ذات الصلة من الموانئ الاستراتيجية الجديدة أو الموسع للمياه العميقة في طريق الحرير البحري، جعل الاستراتيجية الجيوسياسية الأمريكية ضربة مدمرة في وقت هيمنة أمريكا فشلت كما لم يحدث في تاريخها القصير. والقرن الأوراسي اليوم أمر لا مفر منه ولا يمكن وقفه. وبناء على مبادئ التعاون المختلفة بدلا من الهيمنة، قد تقدم فقط نموذجا للولايات المتحدة المفلسة والاتحاد الأوروبي المفلسة في وقت قريب، لبناء ازدهار حقيقي لا يقوم على النهب وعبودية الدين. F. ويليام إنغدهل هو مستشار المخاطر الاستراتيجية والمحاضر، وهو حاصل على درجة في السياسة من جامعة برينستون وهو مؤلف الأكثر مبيعا على النفط والجغرافيا السياسية، حصرا لمجلة على الانترنت نيو إيسترن Outlook. How التجارة القديمة غيرت العالم كل يوم اثنين، هذا العمود يتحول صفحة في التاريخ لاستكشاف الاكتشافات والأحداث والناس التي لا تزال تؤثر على التاريخ الذي يجري اليوم. حصلت you39ve الذهب أنا بحاجة لبلدي قلادة و حصلت I39ve الحرير تحتاج ل رداء. في الوقت الحاضر، إذا كنت بحاجة إلى شيء، تذهب إلى أقرب مركز تجاري، وقذيفة من بضعة دولارات ورئيس المنزل. منذ آلاف السنين، كانت العملية 39t تقريبا بسيطة. إذا كنت أنت أو شخص ما في بلدتك لم تنمو، القطيع أو جعله، كنت بحاجة إلى التخلي عن تلك الرغبة أو آخر السفر لذلك، وأحيانا على مسافات كبيرة. فبالنسبة لكثير من المدن، كان الجهد التجاري أكثر من اللازم. تلك المدن القديمة لا تظهر سوى ظهور نادر في كتب التاريخ. عندما بدأت الحضارات الأولى تتداول مع بعضها البعض قبل حوالي خمسة آلاف سنة، ومع ذلك، فإن العديد منهم حصلت على ريشليباند بسرعة. وكانت التجارة أيضا نعمة للتفاعل البشري، مما جعل الاتصال بين الثقافات إلى مستوى جديد كليا. عندما استقر الناس أولا في المدن الكبيرة في بلاد ما بين النهرين ومصر، الاكتفاء الذاتي نداش فكرة أن لديك لإنتاج كل ما تريد أو حاجة ندش بدأت تتلاشى. ويمكن للمزارع الآن أن يتاجر بحبوب اللحم أو الحليب من أجل وعاء، في السوق المحلية، التي نادرا ما تكون بعيدة جدا. وبدأت المدن تعمل بنفس الطريقة، إذ أدركت أنها يمكن أن تحصل على سلع لم تكن تملكها من مدن أخرى بعيدة، حيث أن المناخ والموارد الطبيعية أنتجت أشياء مختلفة. وكانت هذه التجارة بعيدة المدى بطيئة وخطيرة في كثير من الأحيان، ولكنها كانت مربحة للوسطاء الراغبين في القيام بهذه الرحلة. وقال المؤرخون أن أول تجارة لمسافات طويلة وقعت بين بلاد ما بين النهرين ووادي اندوس في باكستان حوالي 3000 قبل الميلاد. وكانت التجارة في المسافات الطويلة في هذه الأوقات المبكرة تقتصر تقريبا على السلع الفاخرة مثل التوابل والمنسوجات والمعادن الثمينة. وأصبحت المدن الغنية بهذه السلع غنية من الناحية المالية أيضا، مما يثير شهية المناطق المحيطة الأخرى بالمجوهرات واللباس الفاخرة والأطعمة المستوردة. لم يمض وقت طويل بعد أن عبرت شبكات التجارة القارة الأوروبية بأسرها، التي تربط الثقافات لأول مرة في التاريخ ارتباطا وثيقا. وبحلول الألفية الثانية قبل الميلاد، أصبحت قبرص السابقة الجزيرة الوعرة لاعبا رئيسيا في البحر الأبيض المتوسط ​​عن طريق نقل مواردها النحاس واسعة إلى الشرق الأدنى ومصر، والمناطق الغنية بسبب مواردها الطبيعية مثل البردي والصوف. تشتهر فينيسيا، التي تشتهر بخبرتها في مجال البحارة، بخشبها من خشب الأرز والأصباغ البياضية في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط. الصين ازدهرت من خلال تجارة اليشم والتوابل وفي وقت لاحق، والحرير. شاركت بريطانيا وفرة القصدير. وفي غياب الطرق المناسبة، كانت الطريقة الأكثر فعالية لنقل البضائع من مكان إلى آخر هي عن طريق البحر. كانت الشبكات التجارية الأولى والأكثر انتشارا هي الممرات المائية مثل النيل. ونهر دجلة والفرات في العراق الحالي والنهر الأصفر في الصين. وقد نشأت المدن في الأحواض الخصبة على حدود تلك الأنهار ثم توسعت باستخدام طرقها المائية المائي لاستيراد وتصدير السلع. ساعد تدجين الجمال في حوالي 1000 قبل الميلاد على تشجيع الطرق التجارية على الأراضي، ودعا القوافل، وربط الهند مع البحر الأبيض المتوسط. مثل نسخة قديمة من الحدود البرية الغربية، بدأت المدن تنبت مثل لم يسبق له مثيل في أي مكان أن منفذ حفرة أو ميناء قافلة إلى سفينة كان ضروريا. تم تأسيس العديد من المدن الأقمار الصناعية المعروفة من روما واليونان بهذه الطريقة، وتمتد تلك الإمبراطوريات الأسطورية أبعد من ذلك حتى نفوذها عبر القارات. وفي كل من هذه الأماكن، شرب التجار الأجانب في مدن الموانئ والقصص والعادات المشتركة من الوطن، وترك أكثر من مجرد الطرود وراءها. الأسبوع الماضي: كيفية الكتابة تغيير العالم الأسبوع المقبل: كيف ثورة ثيرا تغير العالم أعلى 10 العواصم القديمة العالم التوافه هيذر ويبس يكتب عن التاريخ والأنثروبولوجيا والصحة للعلوم الحية. حصلت على دبلوم الدراسات الجامعية في العلوم الاجتماعية من كلية جون أبوت وبكالوريوس الآداب في علم الإنسان من جامعة ماكجيل، وكلاهما في كيبيك. وقد ارتفعت مع الغوريلا الجبلية في رواندا، وهي رياضي متعطشا ومشاهدة الرياضة، ولا سيما فريقها المفضل هوكي الجليد، وجزر مونتريال. أوه نعم، تكره البابايا.

No comments:

Post a Comment